من نحن      اتصل بنا      الارشیف
 
متفرقة

الخدمات النيابية: الفساد تسبب بإغراق الشوارع


بغداد– NRT
عزت عضو لجنة الخدمات النيابية سناء الموسوي، اليوم الجمعة، سوء الخدمات في العراق كافة إلى وجود "فاسدين" عملوا على هدر الأموال لمصالحهم الشخصية، مشيرة إلى أنهم المتسببون بغرق شوارع البلاد. 
وقالت الموسوي لـ “NRT”: إن "سوء الخدمات تتحمله جميع الجهات التنفيذية سواء الحكومة الاتحادية أو الحكومات المحلية، والأموال التي خصصت للمشاريع الخدمية جميعها هدرت بسبب عدم وجود رقابة حقيقية، فضلا عن اعطاء المشاريع الى شركات غير متخصصة وغير مهنية" مبينة أن "هناك محاصصة بين هذه الشركات والأحزاب بشأن الأموال المخصصة للخدمات". 
وأضافت أن "هناك إمكانيات محلية لدى البلدية والوزارات المعنية بالخدمات بأن تقدم خدمات كبيرة وبتخصيصات بسيطة لو كثفت جهودها وسعيها لخدمة المواطن" لافتة إلى أن "رئيس الوزراء عادل عبد المهدي أعطى تخويلا لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة لتشكيل فرق عمل في المحافظات لفرش الحصى الخابط والاكساء والتبليط". 
وتابعت: "ندعو الحكومات المحلية إلى تشكيل لجان مهنية ونزيهة ذات كفاءة وخبرة في الاستفادة من هذا التخويل"، مطالبة "البرلمان بالرقابة الحقيقية ومحاسبة من يعتدي على هذه الأموال محاسبة حقيقية بعيدة عن الأقوال فقط". 
وكانت شوارع بغداد قد غرقت أمس الخميس إثر سقوط كمية غزيرة من الأمطار أدت إلى تعطيل حركة السير لحين تدخل الآليات المخصصة لسحب المياه من الشوارع.


مشاهدة   ‌  281‌   |    2019-03-15

مقابلات

قصص